أيضا

تعليمات مفصلة عن نقع بذور الطماطم في برمنجنات البوتاسيوم قبل الزراعة والبذر اللاحق

تعليمات مفصلة عن نقع بذور الطماطم في برمنجنات البوتاسيوم قبل الزراعة والبذر اللاحق


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

كما يقول المثل الشعبي ، "ما تزرعه هو ما تحصده". بمعنى ما ، هذا ينطبق أيضًا على مواد الزراعة.

يجب تحضير البذور ومعالجتها بعناية قبل الزراعة من أجل تحسين جودة الحصاد في المستقبل.

إن نقع بذور الطماطم في برمنجنات البوتاسيوم قبل البذر يجعل من الممكن لأي مقيم في الصيف أو بستاني الحصول على شتلات قوية مقاومة للأمراض المختلفة. دعونا نفكر خطوة بخطوة في كيفية ومقدار النقع.

خصائص مفيدة لبرمنجنات البوتاسيوم

من بين الصيغ الأكثر شيوعًا لنقع البذور مسبقًا بين سكان الصيف ، يحظى محلول برمنجنات البوتاسيوم بشعبية. إذا زرعت مادة جافة في التربة دون تطهير وتطهير ، فإن الخطر يزيد من أن بعض البذور لن تنبت على الإطلاق ، وسيتحول بعضها إلى نباتات بالغة ضعيفة.

برمنجنات البوتاسيوم له تأثير مفيد للغاية ، بفضل استخدامه للنقع:

  • امتصاص المنغنيز ، تصبح البذور مقاومة للكائنات الحية الدقيقة والالتهابات الفطرية التي تعيش في التربة ولها تأثير محبط على نمو الشجيرات ؛
  • عندما يتم تشريب البذور بالمنغنيز ، يحدث تفاعل كيميائي ، ونتيجة لذلك تتشكل ذرات الأكسجين ، ثم تتحد في التربة مع مواد أخرى ، مما يحفز نمو وتطور الجزء الجذري من النبات ؛
  • تقلل المعالجة المسبقة من حدوث أمراض النبات (البقعة البيضاء ، الساق السوداء ، الإنتان).

يؤثر نقص برمنجنات البوتاسيوم ، وكذلك فائضه ، سلبًا على نمو النبات خلال موسم النمو النشط.

إيجابيات وسلبيات النقع في محلول المنجنيز

نقع البذور قبل البذر هو إجراء وقائي. هذه ليست خطوة إلزامية في زراعة الطماطم ، ولكن ينصح بها العديد من سكان الصيف. يوصي الخبراء بمعالجة البذور التي تم جمعها بيديك فقط. بالنسبة للبذور المشتراة ، لا يلزم اتخاذ خطوات إضافية ، حيث أن الشركة المصنعة قد اهتمت بمعالجتها الأولية.

تشمل مزايا النقع في محلول برمنجنات البوتاسيوم:

  • تسريع إنبات البذور لمدة 4-5 أيام ؛
  • تطهير اللقاح.
  • تحفيز رد الفعل الوقائي في النباتات المستقبلية ؛
  • الإنبات المتزامن للشتلات.

يمكن أن تكون طريقة التطهير المسبق للبذور خطيرة على البذور إذا لم يتم اتباع الجرعة. المنغنيز له تأثير حارق. إذا قمت بفحص بذرة طماطم تحت المجهر بعد إجراء عملية تحتوي على فائض من برمنجنات البوتاسيوم ، ستلاحظ أن جميع الشعيرات تقريبًا قد احترقت عليها ، وقد اكتسبت هي نفسها صبغة سوداء. لن يكون من الممكن زراعة محصول جيد من هذه البذور.

بذور الطماطم ، مثل بعض محاصيل الخضروات الأخرى ، تستجيب جيدًا للمنغنيز.... يعتبر هذا العنصر مشاركًا نشطًا في تفاعلات الأكسدة والاختزال ، وهو أيضًا جزء من الإنزيمات - أرجيناز وإنزيم الفوسفوتانسفيراز. برمنجنات البوتاسيوم ضروري للعمليات النشطة لعملية التمثيل الضوئي ، والتي تعد واحدة من العوامل الرئيسية في تطوير الطماطم ومحصولها.

ما هي أنواع الطماطم المناسبة؟

ليس من الضروري دائمًا تجهيز بذور الطماطم. اليوم ، يُعرف أكثر من 60 نوعًا من الأنواع الأكثر شيوعًا ، من بينها الأنواع التي يكون النقع في المنجنيز إلزاميًا لها ، وتلك التي تعطي حصادًا جيدًا حتى بدون هذا الإجراء.

يتم تمثيل الأصناف الهجينة بمواد الزراعة ، حيث يمنح المصنعون ضمانًا لمقاومة تقلبات الطقس والأمراض والكائنات الحية الدقيقة الضارة. تختلف موثوقية الحصول على المبيض والحصاد الغني:

  1. توركواي F1.
  2. Bagheera F1.
  3. ماريانا F1.
  4. البريد العشوائي البرتقالي.
  5. إمبراطورية F1.
  6. الإمبراطورية الروسية.
  7. إميرالد أبل.
  8. العمة فاليا F1.

لا تتطلب هذه الأصناف التطهير والنقع الأوليين.

أصناف مناسبة لها معالجة المنغنيز:

  1. خدود وردية.
  2. قلب الثور.
  3. فلامينغو وردي.
  4. أساسي.
  5. شوجر بيسون.

تستجيب جيدًا للنقع المسبق للطماطم وغيرها من الطماطم ، على سبيل المثال:

  1. ميكادو ، دي باراو.
  2. باربرا.
  3. شوجر بيسون.
  4. زينيا.
  5. زهرة برية.

لا ينصح بنقع البذور التي يتم شراؤها في المتجر ، ومن أجل اقتناعهم بالحصول على حصاد جيد ، فإنهم يخلعون فقط تلك التي تم جمعها بمفردهم.

كيف تصنع حلا؟

يمكن أن يكون المحلول المشبع جدًا ضارًا بالبذور.لذلك ، من المهم احترام النسب عند الطهي.

يوصي سكان الصيف ذوو الخبرة باستخدام تركيبة 1٪: قم بتخفيف 1 جرام من المنجنيز في 100 مل من الماء في درجة حرارة الغرفة.

لتحضير محلول 2٪ ، تحتاج إلى إذابة 1 ملعقة صغيرة من الحبيبات في 600 مل من الماء الدافئ. يجب أن يكون سائل النقع المحضر داكن اللون. واتساق كثيف قليلاً. هذا شرط أساسي للتطهير عالي الجودة والعلاج المسبق.

يجب ألا تحتوي على حبيبات غير منحلة. لتسهيل الحل ، يمكنك إذابة البرمنجنات في كمية صغيرة من الماء ثم مزجها مع الباقي.

كيف وكم تنقع قبل البذر - تعليمات مفصلة خطوة بخطوة

يجب فرز بذور الطماطم عن طريق اختيار الأكبر من البذور الصغيرة جدًا. سيؤدي ذلك إلى تحسين جودة المحصول.

كيفية معالجة بذور الطماطم قبل بذرها للشتلات:

  1. قم بإذابة 1 ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ.
  2. صب المحلول الملحي فوق البذور في وعاء من المينا.
  3. انتظر حتى يستقر بعضها ، ويبقى البعض الآخر على سطح الماء.
  4. افصل البذور المستقرة ، اشطفها بالماء النظيف ، انشرها حتى تجف.
  5. للنقع ، يجب لف البذور المحضرة بطبقة مزدوجة من الشاش أو وضعها في كيس من القطن. ضع البذور في التركيبة المخففة لمدة 20-25 دقيقة.
  6. بعد العملية ، اشطف البذور بالماء الدافئ الجاري دون إزالتها من الأنسجة.
  7. للتجفيف ، انشر منديلًا قطنيًا جافًا أو شاشًا في مكان جيد التهوية ، ولكن ليس في ضوء الشمس المباشر.

عديدة يوصي سكان الصيف باستخدام إجراء التصلب الإضافي كاستمرار... إنه جيد للطماطم وكذلك الخيار. عندما تجف البذور تمامًا بعد النقع ، يجب سكبها في كيس من القماش وتبريدها لمدة 20 ساعة.

بعد ذلك ، انقل مادة الزراعة إلى الغرفة لمدة 5 ساعات ، ثم أعدها إلى رف الثلاجة. تحتاج إلى تكرار الدورة 5 مرات. يتيح لك هذا الإجراء تقوية البذور وجعلها مقاومة قدر الإمكان لدرجات الحرارة القصوى والصقيع الربيعي المحتمل.

كيف تزرع الشتلات؟

يتم تحديد جودة المحصول الناتج عن طريق جودة الشتلات، وخصائصه تعتمد بشكل مباشر على توقيت وظروف زراعة البذور. بالنسبة للمناطق ذات الصيف البارد والقصير ، تكون فترة الإنبات مناسبة حتى 1 أبريل ، وإلا فلن يكون للثمار الوقت الكافي لتنضج.

بالنسبة للمناطق الوسطى ، حيث تسمح الظروف الجوية بإرسال الشتلات لفتح الأرض في أواخر أبريل وأوائل مايو ، تكون فترة الزراعة في منتصف فبراير. يتم تحديد وقت وسرعة نضج الطماطم ليس فقط من خلال الطقس والظروف المناخية ، ولكن أيضًا من خلال مجموعة متنوعة معينة. يجب أن يؤخذ ذلك في الاعتبار عند شرائها:

  • تستغرق الأصناف المبكرة 46-50 يومًا لتنضج ؛
  • منتصف الموسم - 58-60 يومًا ؛
  • النضج المتأخر - حوالي 70 يومًا.

تستخدم تربة عالية الجودة لإنبات البذور.... يقدم المصنعون مجموعة كبيرة من الركائز لزراعة محاصيل الخضروات ، والتي تتميز بتركيبة متوازنة ومستوى حموضة مثالي (في حدود 6.0 درجة حموضة).

عند التحضير الذاتي للتربة ، يوصى بأخذ جزأين من الدبال لجزء واحد من التربة السوداء ، وكذلك إضافة الرمل والدبال والأحمق بنسب متساوية. ستساعد كمية صغيرة من جوز الهند في جعل الخليط متجدد الهواء.

قبل زراعة بذور الطماطم ، يجب وضع التربة في الداخل.بحيث يكون هناك وقت للإحماء بالتساوي (7 أيام على الأقل). ثم يتم تطهيره بإحدى الطرق التالية:

  • تسخين في فرن ميكروويف لمدة 2-3 دقائق ؛
  • عن طريق التكليس في الفرن عند 200 درجة لمدة 15-20 دقيقة ؛
  • سقي بمحلول ضعيف من المنغنيز.

عملية الزراعة:

  1. اترك التربة المعالجة دافئة لمدة 10-12 يومًا حتى تبدأ النباتات الدقيقة المفيدة للشتلات في التطور فيها.
  2. يعتبر البذر أكثر ملاءمة في الصناديق الخشبية أو الأكواب البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة أو زجاجات المياه المعدنية المقطوعة. يجب عمل عدة فتحات تصريف في حاويات الزراعة ، تأكد من شطفها بمحلول منجنيز.
  3. قبل الزراعة ، ضع البذور بين شريحتين مبللتين من الشاش أو ورق التواليت. لف المادة في السيلوفان لتكوين تأثير الصوبة الزجاجية وتخزينها في مكان دافئ.
  4. في غضون أيام قليلة ، ستظهر البراعم الأولى ، والتي يمكن نقلها بعناية باستخدام ملاقط في حاويات معدة بالتربة.
  5. من الضروري أن تزرع في أخاديد تقع على مسافة 4-5 سم ، وتترك 3-4 سم بين البذور ، ودمجها على عمق 1 سم.
  6. نرش البذور فوقها بالتربة الجافة ، وتغطي الصناديق بورق ، وتوضع على حافة نافذة مضاءة جيدًا. عند استخدام الكؤوس ، من الأفضل زرع بذرة أو بذرتين في كل منها. درجة الحرارة المثلى لتنمية الشتلات هي 25-26 درجة.
  7. قم بإزالة الفيلم بشكل دوري ورش السطح لمنع تكوين قشرة جافة على الأرض.
  8. بمجرد أن تفقس البراعم الأولى ، افتح الحاويات ، وقم بتزويدها بإضاءة ساطعة على مدار الساعة لأول 6-7 أيام.

يعد التحضير المضني لبذور الطماطم ومعالجتها الصحيحة قبل البذر مفتاح النمو السريع للشتلات ، وفي المستقبل - للحصول على حصاد غني ولذيذ.


شاهد الفيديو: زراعة الطماطم في البلكونة و السطح بسهولة مع بذرة (يونيو 2022).


تعليقات:

  1. Treadway

    لا ، لا أستطيع أن أخبرك.

  2. Abijah

    إجابة موثوقة ، مغرية ...

  3. Bssil

    رسالة ممتازة وفي الوقت المناسب.

  4. Arashibei

    هو - لا يطاق.

  5. Hesperos

    نعم بالفعل. أنا اشترك في كل ما سبق. يمكننا التواصل حول هذا الموضوع.



اكتب رسالة